الثلاثاء، 28 فبراير 2012

أنا / والعزلةُ / والبحر / وأشياءٌ أخرى

أنا / والعزلةُ / والبحر / وأشياءٌ أخرى
/


رغم ثرثرتي إلا أني شخصٌ كتوم /
أحملُ في داخلي حزنٌ قديم /
أبقيه لنفسي لا أبوحه إلا لذاتي /
فذاتي جزءٌ من تراكمات خيباتٍ قديمه / وحياةٌ لم أكن فيها أوفر حظٍ عن آخرين/
ولدتُ وفي داخلي حزن كبير / وآهاتٍ تلاحقني طوال العمر !!
/

كنت للخيبة قصةٌ ترددها الأيام
حتى في أقل تفاصيل حياتي كنت مشئوم بحق ..
ولم أحظى بلحظةٍ أبكيها من شدة الفرح ذات يوم / إلا حين ولد من الصميم وجهٌ جديد / وزُرِعَتْ قبلةٌ في جبين البؤس بعد الغروب / وعانقت بتله خضراءُ صحراء افتقادي لتمنحها حياةٌ جديدةٌ للأبد /

/

بعد ذلك أدركتُ أن لذاتي تفاصيلٌ دقيقةٌ تحتاجُ أن تفهم بشكل كبير
حتى أنا / عجزتُ من فهم نفسي / فكيف لآخرين قادرون على فهمي ..
فأنا ذاتٌ معقدةٌ حتى الجنون..

/

العزلةُ !!
كانت سبب رئيسي لصنع صخبٌ قديمْ / وضجيج يملأ الأوراق..
أرق / حزنٍ / وآهاتٍ أدونها في مذكراتي! دون قيود ..
ولوهلةٍ فقط أدركت بأني شخصٌ مختلف /
يومها قررت معانقةُ عقيدة العشاق /
والتخلي عن كل التفاصيل الأخرى في حياتي/
فآمنتُ بها من صميم قلبي / ومنحتها كل ما أملك من شعور!!
إلا أن الأيام بيّنت لي خطأ السبيل الذي أمضي فيه ..
فاكتشفت متأخراً أن كل تلك اللحظات كانت مجردُ هباء!!
فكان ما كان مني عندما نزعتُ من قلبي إيماني بعقيدةٌ تشقي القلوب/
فـ أقتنعت أن حياتي كانت تمضي دون إدراكٍ وغاية /
لذلك وجب علي الرحيل دون إثارة الكثير من الجدل ..
/

وللبحر ألف سبب وسبب لأعشق التواجد بجانبه ..
فأنا رجلٌ حرٌ لا تقيدني الظروف/
ولا تمنعني الآهات من التحليق /
نعم .. لم أحظى بمساعدةٍ في تخطي الماضي..
وكان البحر خير صديق لي / ألازمه طوال تلك السنين !!
أفضفض له / ويفضفض لي / أبكي بجانبه / ويبكي بجانبي!!
أغضب عليه وأصرخ في وجهه تارةٌ / وتارةٌ أخرى أخاصمه وألزم الصمت بجانبه لساعات ..
يبادلني الغضب نفسه ويهيج بأمواجه معبراً عن شعوره / يصرخ في وجهي دون احترامٍ لذاتي /
وما زلتُ مدين له بكل لحظة قضيتها بجانبه /
أرمي فيه تعاويذُ الذكريات القديمة /
وأغتسل من دنس الوحدة في كل فجرٍ عندما يعانق الندى وجه الزهور / أنتظرُ الشروق بفارغ الصبر!!
لأمنح نور الشمس طريقٌ ليقشع الضباب بداخلي /
ويمنح روحي رغبةٌ كبيرةٌ لتغيير الواقع المرير/
/
والآن بعد تلك السنين /
اكتشفت بأن في داخلي ذاتٌ ترفض الانكسار/وأشياءٌ جميلةٌ تمنحني الشعور لتحدي الواقع ../
/

رسالة :
الوقوف في وجه الظروف لا يحتاجُ إلى الكثير...
وإنما إلى رغبةٌ صادقةٌ نابعةٌ من قلوبكم لذلك //
ما دام الأمل موجود يبقى هناك بصيص لتغيير الأمور ..


نورس عمان
27/2/2012

ليست هناك تعليقات: