السبت، 8 أكتوبر 2011

تــرنيمة المساء




ترنيمة المساء

في أهداب السماء سحابة , تمطرُ على أرضٍ عجاف ,
يغسل المطر ثوب الأرض المهترىء,
ويمحو ذنوب الخطيئة المتأصلةُ منذ ولادة القفر,
وفي الترتيلة الاخيرة من قدسية الكلمات ,
أستبحت الحديث ,
وأقسمت أن لا صمتٌ بعد اليوم ,
وأعلنت "لا إيمان بعقيدةٍ تشقي الأفئدة ,"
اللهم قد برأت نفسي من تلك الخطايا ,
والذنوب ,

//

وكان حلم ,
ينتابني في كل مساء ,
يشقيني ,
فــ يكسو الهم تعابير وجهي ,
وأبدوا كمن زخرف وجهه بالبلاهة ,
أبحث عن أجابات لأسئلتي , ولا أجدها ,
أعود على نفس الوتيرة , الأسئلة تتكرر , والكابوس يلاحقني في كل منام ,,
//
ما زلت مقتنعا أن الأشياء حولي تبدو مضطربه ,
وما أحلامي سوى أنعكاس لأفكاري السلبيه ,
كم أجرمت بحق نفسي ,
وأرهقتها بكوابيس بين الحين والآخر ,,
يالـ حماقتي ,
البعض ينتشي من حجم السعادة التي تحيط به ,
وأنا أنتشي من زخم الألم في قلبي ,
فالألم يجدد رغبتي في كسب الوقت ,
,,
الوقت ,
الذي لطالما كنت مؤمنا به,
كنت مؤمنا أن الانتظار سيكسبني قضيتي المعلقة منذ زمن ,
لكن ,
ما أن مضت السنين ,
والأيام ,
وشاخ بي الزمن ,
أدركت بعد ذلك أن الوقت خائن ,
يمضي وأنا على نفس الوتيرة ترهقني الذكريات ,
والأيام تقتات من شبابي شيء فشي ,
//
كان حريا علي أن أرفض مبدأ الصمت ,
ولعله أكبر خطاياي ,
فالصمت , أستباح كل السبل الى وئد روحي المولودة من رحم السعادة ,
//
ويبقى الحلم رحيله رهين رفضي ,
والصراخ في وجه الظروف ,
والتمسك بكل شيء ,
علني بعد ذلك أنعم بالأمان ,
وتسكن روحي السكينة ,


نورس عمان
4/10/2011

 



هناك تعليق واحد:

فاطمة العميرية يقول...

أجمل ما في نثرك سيدي

تلك المدخلات النفسية بينك وبين الذات

أشعر احيانا أن نثرك يمثل الجميع

وكأنك تكتب بلسان حال الجميع

إذا هي مشاطرة الأرواح في الصراعات

النفسية التي تدور حول مسارات لا تنتهي

جميل جدا

واصل طريقك سيدي